15 August 2016

From the Annual Conference

موجود الآن: معايير مشروع PERSIST-اليونسكو لانتقاء التراث الرقمي للمُحافظة عليه على المدى الطويل

English | 简体中文 | Español | Русский | Deutsch | français

PERSIST

يسر مشروع اليونسكو PERSIST (موقع لتطوير استدامة مُجتمع المعلومات حول العالم) أن يُعلن عن إصدار الخطوط التوجيهية  PERSIST/ اليونسكو من أجل انتقاء التراث الرقمي للمحافظة عليه على المدى الطويل، صدرت هذه الإرشادات خلال اجتماع مشروع PERSIST التابع لليونسكو بداية هذا العام، وانتشرت بالفعل في مُختلف المُجتمعات التراثية.

طلبنا خلال المؤتمر العالمي للمكتبات والمعلومات عام 2015 في كيب تاون تعليقاتكم ورأيكم في المسودة الأولى من هذه الإرشادات، وبفضل تفاعلكم ومُشاركتكم استطعنا إتمام هذه الإرشادات بالعمل مع مجموعة من الكُتاب من مُجتمع المكتبات، ودور الوثائق، والمتاحف.

دعوة للتحرك:

والآن ندعوكم أن تأخذوا هذه الإرشادات (المُتاحة حاليًا بالإنجليزية، والفرنسية، والعربية) وأن تبدأوا في استخدامها كنقطة انطلاق تضعوا منها سياساتكم الخاصة لاختيار المواد الرقمية التي تُحفظ على المدى الطويل، كما نحثكم على جعلنا على علم بمدى فائدة الإرشادات، وما يُمكن تطويره فيها، وتجربتكم العامة معها. برجاء إرسال تعليقاتكم على cultural.heritage@ifla.org.

جلسة مشروع PERSIST التابع لليونسكو خلال مؤتمر الإفلا 2016:

للمزيد من المعلومات عن مشروع PERSIST يُرجي حضور جلسة اليونسكو يوم الاثنين 16 أغسطس 2016 من الساعة الواحدة وخمسة وأربعين دقيقة إلى الثالثة وخمس وأربعين دقيقة في القاعة C210-212 حيث ستعلمون آخر تحديثات الإرشادات وستأخذون فكرة مُفصلة عن ما حققه فريق المشروع للتكنولوجيا والسياسات حتى الآن وما يستعدون لتحقيقه خلال العام القادم. 

Cultural heritage, UNESCO PERSIST

List all IFLA news