23 August 2017

From the Annual Conference

:حفظ وحماية وترويج: الإفلا تُصدر دليلاً جديدًا لعملها في مجال التراث الثقافي

English | Deutsch | 简体中文 | Español | Русский | français

 an IFLA guide

تستطيع المكتبات أن تلعب دورًا أساسيًا في حفظ حياة المُجتمعات وتدوينها، بدءًا من حفظ المخطوطات وصولاً إلى جمع البيانات من المواقع الإلكترونية، فتضمن أن باحثي ومواطني الغد سوف يتمكنون من فهم حياة اليوم.

إن هذه المُهمة ليست بالسهلة، فالحفظ الفعال يحتاج إلى خبرة، واستثمار والتزام من قبل الجهات العامة، خاصةً وأن هناك مخاطر عديدة تمثل الكوارث الطبيعية، والحروب، وتردي حالة الكتب والتطور التكنولوجي الذي قد يجعل بعض الأدوات مثل الفلوبي ديسك مثلاً غير قابلة للاستخدام الآن.

إن الإفلا مُلتزمة بدعم أعضاءها للقيام بواجبهم في أفضل صورة مُمكنة، ولذلك؛ تُسهم إسهامًا كبيرًا في حفظ التراث الثقافي، وهو أحد الغايات المُندرجة تحت أهداف التنمية المُستدامة.

تعمل الإفلا على مقربةً من اليونسكو وشركائها؛ للدعوة عالميًا لوضع سياسات فعالة لحفظ التراث، وتُدير سجل مواجهة المخاطر والذي يحوي معلومات فريدة عن مُقتنيات المكتبات؛ كي نضمن سلامتها في أوقات الكوارث، وتبني شبكة من الاتصالات والمهارات حول العالم من خلال مراكز الحفظ والترميم واللجان المُخصصة لذلك.

ولإظهار هذا العمل لمُجتمع المكتبات وخارجه، أصدرت الإفلا كُتيبًا جديدًا، يُلقي الضوء على أهم مجالات عمل الإفلا ويشرح كيفية معرفة المزيد، فاقرأه وشاركه!

حمل الكُتيب الآن:

PAC (Preservation and Conservation), IFLA WLIC 2017, Cultural heritage, Preservation

List all IFLA news