27 August 2018

From the Annual Conference

:احك قصتك! يُتيح عام 2019 فرصة محورية لمُناصرة المكتبات

English | 简体中文 | Español | Deutsch | français | Русский

يُتيح عام 2019 فرصة هامة لمُناصرة المكتبات، خاصةً مع تركيز الأمم المُتحدة على أهداف التنمية المُستدامة بشأن التعليم، والتوظيف، والمساواة، وإتاحة المعلومات، في هذه الجلسة، توضح القصص الرائعة المعروضة للقادة على المستويين المحلي والدولي مدى أهمية ما تقدمه المكتبات من إسهامات وتُساعد في أن تحظى مؤسساتنا على التقدير الذي تستحق.

تفرد خارطة مكتبات العالم مساحة إلكترونية مُتميزة لمُشاركة القصص التي تُبرز إسهام المكتبات في تحقيق أهداف التنمية المُستدامة وتُساعد المكتبات حول العالم أن توضح لصُناع القرار قدراتها وتكسب دعمهم

فلنستعد ونُناصر المكتبات معًا:

بدءًا من دعم محو الأمية وصولاً إلى إتاحة الوصول الحر للمعلومات، فالمكتبات هي المكان الآمن والذي يبعث على الترحاب في المُجتمع، إنها تقع في قلب المُجتمعات بريفها وحضرها، وتطور الإدماج الرقمي بإتاحة تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والإنترنت والتدريب على المهارات الرقمية، كما أنها تدعم الابتكار وتُتيح معارف العالم للأجيال القادمة.والبرامج إلى قصص جذابة.

باختصار، إن المكتبات حول العالم تُقدم مُتسعًا من المُنتجات والخدمات التي تدعم تحقيق كلاً من أهداف التنمية المُستدامة السبعة عشرة، ويُمكن تحويل الكثير من هذه الأنشطة والمشروعات

كيف تحكي قصتك:Libraries and the Sustainable Development Goals: A Storytelling Manua

نشرت الإفلا في بلدايات هذا العام "المكتبات وأهداف التنمية المُستدامة: دليل لرواية القصص، والذي يرمي إلى مُساعد المكتبيين ومُناصري المكتبات على وضع أنشطتهم ومشروعاتهم وبرامجهم في صورة قصص جذابة توضع أثرهم على المُجتمعات وحياة الناس.

يُمكنكم استخدام هذا الدليل العملي لإعداد قصتكم وتقديمها من خلال استمارة التقديم الإلكترونية، كما تجدوا المزيد من النصائح والإرشادات بالنقر على كلمة About من موقع خارطة مكتبات العالم الإلكتروني.

يستطيع فريق خارطة مكتبات العالم على فهم الشروط المطلوب توفرها لنشر القصة على الموقع الإلكتروني للخارطة، وإن كنت في المؤتمر بكوالا لمبور هذا العام في مؤتمر الإفلا العالمي للمكتبات والمعلومات 2018 في جناح رقم (B121) لمُساعدتك على التخطيط للخطوات القادمة.

معًا نستطيع الوصول إلى قصص أكثر جاذبية لندعم موقف المكتبات وجهودنا لمُناصرتها حول العالم!

Access to information, Access to knowledge, Library Map of the World, Development, UN 2030 Agenda, UN SDGs, Library Data, IFLA WLIC 2018