29 August 2018

From the Annual Conference

:الابتكار في حفظ المُقتنيات: تجديد شبكة مراكز الحفظ والترميم التابعة للإفلا

English | français | Español | Русский | Deutsch | 简体中文

PAC Centres

تلعب مراكز الإفلا للحفظ والترميم دورًا قيمًا في عمل الإفلا على حماية التراث الثقافي، وتُشكل هذه المراكز شبكة قوية بما لديها من خبرات متنوعة، وبما أن الإفلا تُجدد الاتفاقيات مع المراكز فإنها فرصة لتقوية الروابط وزيادة التعاون معها صالح مُجتمع المكتبات على مستوى العالم.

تُمثل مراكز الحفظ والترميم جزءًا مُميزًا من المُنظمة، فهي جهة عالمية بها أعضاء من القارات الخمس تعمل على التعاون والتفوق في حفظ المواد المكتبية، وهي لُب عمل برنامج الإفلا الإستراتيجي للحفظ والترميم (PAC)

شبكة عالمية تنمو:

لقد نمت شبكة المراكز وتغيرت كثيرًا منذ نشأة البرنامج عام 1984، وتجيب الآن على أطروحات جديدة مثل الحفظ الرقمي والتعامل مع المخاطر والكوارث، وتستمر في العمل على نشر خبرتها في الحفظ والترميم التقليديين.

قامت مراكز الحفظ والترميم بذلك من خلال المُشاركة في الاجتماعات والمؤتمرات الدولية، والتداخل مع المُستفيدين مثل: اليونسكو والبلو شيلد، واستضافة العديد من ورش العمل والتدريبات، وإتاحة ما لديها من معرفة، لقد قادت هذه المراكز المجال على المستويين الإقليمي والدولي وتستمر في السعي لبناء قدرات المكتبات وغيرها من الجهات.

التقدم والتعاون:

تعمل الإفلا الآن على تجديد مراكز الحفظ والترميم التابعة لها، وتستمر في السعي لتكوين شبكة تُغطي كل المهارات والخبرات التي يحتاجها الحفظ والترميم حول العالم، والآن أيضًا فرصة للنظر على ما تم تحقيقه وما يُمكن تحقيقه.

نتطلع إلى أن نُكمل بعضنا البعض ونُرسخ التعاون بين المراكز، وهو ما سيقوي عملية مُشاركة أفضل المُمارسات وتنمية التوجيه في هذا المجال ويُقوي مركز المراكز والإفلا في الخارج.

وفي هذا الوقت المُشوق، انتظروا منّا المزيد على صفحات مراكز الحفظ والترميم على موقع الإفلا الإلكتروني، وانضموا لقائمتنا البريدية حول التراث الثقافي، وساعدونا على ضمان تقدير ودعم عمل المكتبات في حفظ التراث.

PAC (Preservation and Conservation), IFLA WLIC 2018, Cultural heritage, Preservation, PAC Centres

List all IFLA news