27 August 2019

From the Annual Conference

عزز من مُناصرتك: تحميل بيانات خارطة الإفلا لمكتبات العالم، المزيد من القصص وصفحات البلاد

English | Español | français | Deutsch | Русский | 简体中文

 

Power Your Advocacy!​​متح الان المزيد من البيانات والقصص وصفحات البلدان على خارطة الإفلا لمكتبات العالم (LMW)لمساعدتك في مُناصرتك للمكتبات.

عزز من مُناصرتك!

ادعم مُناصرتك الان عن طريق الخصائص الجديدة المتاحة التي تم وضعها في خارطة العالم للمكتبات:

  • بيانات المكتبات من 125 دولة – متاحة الان للتحميل بصيغة ملف CSV. استخدم بيانات المكتبات في العروض التقديمية والموجزات والرسائل الاخرى عن المناصرة.
  • 18 قصة لتجارب ونماذج من العمل على أهداف التنمية المُستدامة من 13 دولة –ومن المتوقع ان يتم اتاحة المزيد بحلول نهاية العام. استخدم تلك التجارب لتحفيز الاخرين والهامهم واقناعهم بالعمل
  • 13 صفحة لبلدان مختلفة – وسيتم اصدار المزيد باستمرار عمل فريق خارطة مكتبات العالم مع شركاء المحتوى. تعلم وتبادل المعلومات الاساسية الخاصة بمجال المكتبات مع الجهات المعنية وصانعي القرار في بلدك.

بدأت خارطة الإفلا لمكتبات العالم (LMW) كمبادرة في عام 2017 لجمع وعمل تصوّر لإحصاءات المكتبات. ولكن في عام 2018, تطورت من كونها مجرد اداه بسيطة لتوفير المعلومات لتصبح مصدرا للوصول الى قصص ونماذج من العمل على اهداف التنمية المستدامة المتعلقة بالمكتبات SDG stories.

تم رسميا وضع خاصية جديدة - صفحات البلدان - في المؤتمر العالمي للمكتبات والمعلومات 2018 في كوالالمبور وهي الخاصية التي ستسمح لمستخدمي خارطة العالم للمكتبات بالتعرف على أوضاع المكتبات في البلد المختارة بسهولة.

لتزويد الموقع الإلكتروني للخارطة بالمزيد من البيانات وقصص التجارب والمعلومات عن أوضاع المكتبات ولضمان تحديث المعلومات، تتعاون الإفلا مع شركاءها في عمليات تجميع البيانات والمحتوى ) جمعيات المكتبات الوطنية والمكتبات الوطنية والمؤسسات الأخرى) في جميع أنحاء العالم.

حتى الان، شاركت أكثر من 190 منظمة مساهمة من 166 دولة ومنطقة بالعالم في مشروع خارطة العالم للمكتبات. تعرف على المساهمين لدينا وشارك في اثراء المحتوى!

شارك!

تحتاج الإفلا الى مشاركتك لإتاحة عدد أكبر من البلدان على الخريطة ولزيادة البيانات والأدلة التي من شأنها تعزير مجهوداتنا المشتركة في المناصرة.

قم بحفظ خارطة العالم للمكتبات كأداة الاساسية لمناصرة المكتبات!

لمزيد من المعلومات، قم بالتواصل مع librarymap@ifla.org.

Access to information, Access to knowledge, Library Map of the World, Development, UN 2030 Agenda, UN SDGs, Library Data, IFLA WLIC 2019