Congress theme: “Open access to knowledge - promoting sustainable progress”

حفل افتتاح المؤتمر العام السادس والسبعون للإفلا

English

انتهى المؤتمر العام الماضى فى ميلانو بتحية من لجنة الإفلا السويدية؛ "نراكم فى جوتنبرج!" كان فى استقبال الوفود عندما دخلوا قاعة Bللجلسة الافتتاحية يوم الاربعاء المتطوعين المكتبيين وأعطوا لهم كيس من الحلوى السويدية الشهيرة وعليها عبارة "سعداء لرؤيتكم!" وكان الجو العام سعيداً حقاً. وكيف لا يكون كذلك وقد تجمع أكثر من 3000 مكتبى فى غرفة واحدة؟

بعد ترحيب حار من أجنيتا اولسون، رئيس لجنة المؤتمر الوطنى، دخلت إلين تايس على المنصة. وشكرت رئيسة الإفلا اللجنة الوطنية السويدية، وعلقت على حقيقة أن السويد تعتبر، بهذا المؤتمر الذى يمثل الرابع، أكثر بلد تكون قد استقبلت مؤتمر الإفلا. كما تحدثت بحماس عن موضوع الرئاسة الخاص بها "المكتبات تقود الوصول إلى المعرفة" والذى بعد أن أعلنته، افتتح المؤتمر.

وذكَّرت تلك القاعة المليئة بالوفود من جميع أنحاء العالم المتحدث التالى، يان الياسون، بالوقت الذى كان فيه رئيس للجمعية العامة للأمم المتحدة. وتحدث من خلال خبراته عن قوة الكلمة وكيف أن الوصول إلى المعرفة أمر حيوى من أجل السلام.

واختتم الحفل بعرض لفرقة الآبا، واستناداً إلى عدد الصور التى تم إلتقاطها وجميع الهتافات والرقص أمام المسرح، كان نجاحاً كبيراً.
الكاتب: صوفى أندين