Congress theme: “Open access to knowledge - promoting sustainable progress”

هانس روزلينج يتحدث لنا هذا الصباح في الجلسة المفتوحة

English

النظرة العالمية على أساس الحقيقة

يقدمه الين تايس، رئيس الإفلا

إن هانس روزلين أستاذ متخصص في الصحة الدولية في جامعة كارولينسكا، الجامعة الطبية في ستوكهولم بالسويد. أكتشف هانس روزلينج وهو لا يزال طبيبًا في موزنبيق مرضًا لم يكن معروفًا من قبل يسبب الشلل وتم تسميته من قبل فريق البحث الخاص به باسم كونزو. اهتم هانز في بحثه في مجال الصحة الدولية خلال العشرون سنة الماضية بالصلة بين الاقتصاد والصحة في أفريقيا، آسيا وأمريكا اللاتينية.

عمل هانز مستشارًا بالصحة العالمية واليونيسيف، وأشترك في تأسيس "علاج بدون حدود" “Medecines sans Frontiers” في السويد وبادر بعمل دورات وكورسات جديدة ونشر كتاب عن الصحة العالمية. وهو أيضًا عضو في المجموعة الدولية للأكاديمية السويدية في مجال العلوم، وكذلك عضو في شبكة الأجندة الدولية للمنتدى الاقتصادي الدولي بسويسرا.

شارك أيضًا في تأسيس مؤسسة جامبمايندر Gapminder Foundation مع ابنه وزوجة ابنه. وتقوم مؤسسة جامبمايندر بتعزيز مفهوم النظرة العالمية على أساس الحقيقة وذلك من خلال تحويل الإحصائيات الدولية إلى تصميمات جرافيكية متحركة، وتفاعلية وسهلة الفهم وممتعة. في البداية تم تطوير برنامج "ترينداليزار" Trendalyzer والذي  أسسته شركة جوجل عام 2007. وباستخدام الرسوم المتحركة  قامهانز روزلينج بالمحاضرة في مواضيع الاتجاهات العالمية في الاقتصاد المعاصر، التغيرات الاجتماعية والبيئية في العالم كما يقوم بتقديم تسجيلات فيديو دلالية باستخدام نفس التقنية. من محاضراته عن الاتجاهات العالمية التي فازت بجوائز كانت "مضحك ولكن في نفس الوقت جاد لدرجة قاتلة" وكثير من المستمعين لمحاضرات هانز يجدوا وجهة نظرهم للعالم متأخرة وقديمة جدًا لعشرات السنوات.

مزيد من المعلومات متوفرة على الموقع الالكتروني لمؤسسة جامبمايندر.