Congress theme: “Open access to knowledge - promoting sustainable progress”

جلسة المنضمين الجدد

English

بقلم: ماريا نيجارد

 

- أطالبكم بإجراء محادثات مع ما لا يقل عن عشرة اشخاص جدد كل يوم.


بهذه الكلمات استهل بها جيسيس لاو، عضو مجلس إدارة الإفلا لتشجيع المنضمين الجدد الذين تجمعوا فى قاعة Bلكى لا يكونوا خجولين، فالحضور لمؤتمر الإفلا لأول مرة قد يكون مؤثر جداً - وخاصة إذا كنت لا تعرف الكثير عن هذا الأمر مسبقاً. وربما لديك فكرة غير واضحة عن المؤسسة الدولية ذات البنية المعقدة، ولكن لا تعرف الكثير عما يقومون به فعلاً.
خلال جلسة المنضمين الجدد فى مساء يوم الأربعاء وبحضور أكثر من عشرة متحدثين، بدايةً مع الأمين العام للإفلا جينيفير نيكولاس واصفاً دور الإفلا كصوت عالمى للمكتبات، وإنتهاءاً مع عضو اللجنة الوطنية بينجت كالجرين حيث علَّم الزوار الأجانب قول كلمة

“Skål!”ويقدم صورة أفضل للأعضاء الجدد. هل ستنجح؟ ربما. بالتأكيد ليس من الممكن شرح كل شىء عن الإفلا خلال ساعة واحدة، ولكن سرعان ما يتضح ما هى أهم رسالة.
الموضوع المشترك هو المشاركة، حيث لا يهم إذا كان هذا الموضوع يتناول نطاق واسع  للبرنامج أو توثيق المؤتمر فى وسائل الإعلام الاجتماعية. من الواضح أنه لا يتوقع منك أن تجلس بهدوء فى زاوية والاستماع فقط فى مكان مثل المؤتمر الدولى للمكتبات والمعلومات. الكلمات المتكررة مثل – التشابك، والأتصال والتبادل والتعلم – معاً ترسم صورة لمؤتمر الإفلا كفرصة فريدة للقاء أشخاص جدد والتعلم من خلال تبادل الخبرات.
وكما قال عضو مجلس الإدارة دانيال مينسيو

- مؤتمر الإفلا ليس مجرد تقديم أوراق بحثية وارشادات