Congress theme: “Open access to knowledge - promoting sustainable progress”

"المرأة القوية فى كل مكان"

English
 
بقلم:جورانبيركفيست
إحياء لذكرى النساء اللاتى تجمعن منذ عشرين عاماً خلال مؤتمر الإفلا فى ستوكهولم لبدء جلسة شئون المرأة على الطاولة المستديرة، قامت مجموعة قضايا المرأة والمعلومات والمكتبات الخاصة (WILSIG) بالتحضير لإجتماع خارج مقر انعقاد المؤتمر يوم الجمعة. اجتمع كفينسام، من مكتبة جامعة جوتنبرج، وممثلين من جميع أنحاء العالم لمناقشة قضايا المعرض العالمى للمرأة، وليوصلوا القضايا التى أثارتها أمهاتهم ونسائهم من قبل عام 1990.
نُظمت ورش العمل، مع ملاحظة الإتصال والوصف الشخصى خلال أدوات الويب 2.0. وكانتكارين أورت من إقليم سكانى بالسويد من بين المشاركين، والتى أعربت عن تقديرها لفرصة الحصول على الإلهام لكيفية التعامل مع موقع تويترمن الناحيتين المهنية الشخصية.
 وركز إجتماع الأعمال المفتوح برئاسة ماريا كوتيرا، فى اجتماعات، على الشعارات المحتملة لمؤتمرات الإفلا القادمة. وكان هناك اقتراح شائع لجعل الهجرة موضوع للمناقشة، وكيف يمكن أن تعمل المكتبات لتوفير المعلومات للمستخدمين من النساء فى هذا الموضوع.
تم تكريم اجنيتا اولسون، رئيس اللجنة الوطنية، وإلين تايس، رئيسة الإفلا لتلقى الدعوات ليصبحوا أول أعضاء دوليين فى فريق المرأة القوية، وسيكون مكان إقامة المشروع فى هولندا. واتفق جميع الحاضرين على أهمية الاستمرار فى زيادة معرفة العمل من أجل ومن خلال المرأة في مهنتنا. ويقال أن "المرأة القوية فى كل مكان"، ووجدت إلين تايس نفسها تتساءل لماذا ليس كل النساء فى الإفلا أعضاء فى مجموعة WILSIG
.