Congress theme: “Open access to knowledge - promoting sustainable progress”

يتحدث في جلسة عامة صباح الغد Henning Mankell

English

Henning Mankell

لتكون قادرًا على القراءة والكتابة (مسألة كرامة)
12 أغسطس 08:30 -- 09:15غرف | : قاعة B
المقدمة: رئيس الإفلا  Ellen Tise
من الذكريات الأولى واللاحقة في الحياة لـ Henning Mankell الجليد والثلوج العميقة، وبعد اختيار تقسيم وقته بين موزمبيق والسويد، ويذكر Henning:
"أقف بقدم واحدة في الثلج وقدم آخرى في الرمال".
في 3 فبراير 1948 ولد Henning Mankell في استوكهولم، وعندما كان بلغ العامين عين والده بمثابة قاضي المحكمة في بلدة صغيرة في شمال السويد  والتى تدعى "Sveg"، حيث قضى طفولته
أنجز Mankel أول رواية له The Stone Blasterبعد وقت قصير من وفاة والده في عام 1972 والتى تحكي عن الحركة النقابية العمالية وما زالت تطبع في السويد، وتدور حول رجل عجوز يبحث مرة أخرى فى حياته وفى المجتمع السويدي والحاجة إلى التضامن، وهو اتجاه متكرر في حياة وأعمال Henning Mankell.

Henning Mankell, Italian Shoes

أدرك Mankell حلمه فى الذهاب إلى أفريقيا والوصول إلى غينيا (بيساو) في نفس العام بعد نشر روايته الأولى The Stone Blaster،.
ومنذ ذلك الحين قضى Henning Mankell جزءًا كبيرًا من حياته في القارة الأفريقية بعد أن عاش في زامبيا وغيرها من البلدان، ودعى في عام 1986 لإدارة مسرح Avenida في عاصمة موزمبيق (مابوتو)، ومنذ وصوله في عام 1986 وهو يقضى على الأقل نصف السنة في مابوتو في العمل مع المسرح والكتابة. إن الحياة والعمل بأفريقيا قد أتاح لـ Mankell رؤية أعمق لكل من السويد وأوروبا.

Henning Mankell, Depths

 

 أصبح Mankell رئيس  Kronobergsteaternفي Växjö بالسويد حيث عرض فيه وجهة نظر جديدة للعرض، وقد أراد أن ينتج مسرحيات سويدية فقط والتي عرضت بنجاح. لقد تسبب عمله هذا في عدم نشر أي شيء له بين عامي 1984 و1990.

صدرت في عام 1991 الرواية الأولى Faceless Killers في سلسلة تضم حول المخبر Kurt Wallander وقد لاقت نجاحًا قوميًا سريعًا وعددًا من الجوائز. 

وأصبحت السلسلة حول المخبر Ystad من أكثر الكتب مبيعا دوليًا اليوم بعد نشر الكتاب الثالث تحت عنوان The White Lioness

 في عام 2005، أدى حزم Henning Mankell في القضايا الأفريقية في توجيه الدعوة له من قبل رئيس ألمانيا الاتحادية Horst Köhler للانضمام الى مبادرة الشراكة مع أفريقيا. ومن بين المشاركين الآخرين في هذه المبادرة الأمين العام السابق للأمم المتحدة Koffee Annan، والرئيس الغاني John A. Kuffour
 تلقى Mankell في عام 2008 شهادة دكتوراه فخرية من جامعة St. Andrews ومن الحاصلين على هذه الدكتوراه Dalai Lama و Bob Dylan، وعلاوة على ذلك Henning Mankell يعمل حاليا في سلسلة تلفزيونية عن المخرج الراحل Ingmar Bergman، فضلا عن  الكتابة عن روايته الجديدة التي سيتم نشرها في خريف عام 2010.