Congress theme: “Open access to knowledge - promoting sustainable progress”

الوصول إلى المعلومات والمعرفة ـ مسألة كرامة وتمكين

English

أغسطس 2010 10:00 - 11:00 | غرفة: خارج الموقع

بعد الجلسة العامة لصباح هذا اليوم، الجميع مدعوون إلى مناقشة غير رسمية مع المتحدث العام، هينينج مانكيل، وكريستل مانك مسئول الإفلا ICT4D (فريق عمل مجتمع المعلومات الخاص برئيس الإفلا). وستركز المناقشة على خبرة هينينج مانكيل فى أفريقيا فيما يتعلق بدور الوصول إلى المعلومات والمعرفة في ظل النضال من أجل التمكين الاقتصادى والسياسى الذاتى للناس. بطبيعة الحال، فإن دور المكتبات فى تمكين الناس، ولاسيما فى أفريقيا، سيكون موضوعاً. وسوف تكون المناقشة مفتوحة للأسئلة من الحضور.

المكان: إذا سمحت الأحوال الجوية، سيتم عقد المناقشة بالخارج فى الحديقة أمام مكتبة الجامعة / المكتبة المركزية. أما فى حالة وجود الأمطار، سيتم عقد المناقشة فى قاعة المؤتمرات داخل مكتبة الجامعة.
________________________________________
نبذة عن فريق عمل مجتمع المعلومات الخاص برئيس الإفلا / مجموعة ICT4D
فريق عمل مجتمع المعلومات الخاص برئيس الإفلا هو فريق عمل غير رسمى لأعضاء الإفلا، والذى تأسس خلال قمة WSIS (القمة العالمية لمجتمع المعلومات) 2003-2005. ومنذ انعقاد مؤتمر WLIC المؤتمر العالمى للمكتبات والمعلومات فى ميلانو عام 2009، أصبح التعاون مع مجتمع الـ ICT4D (المنظمات الغير حكومية العاملة فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل التنمية) هو مجال التركز الجديد للمجموعة الجديدة.

 يرتبط الـ ICT4D ارتباطاً وثيقاً بموضوع الرئاسة 'قيادة المكتبات للوصول إلى المعرفة'. وشجع رئيس الإفلا إلين تايز المجموعة لاستكشاف كل ما يرتبط بمجتمع الوصول المفتوح، والـ CLM وشركاء آخرين، كما أكدت على التركيز على جدول أعمال التنمية