Congress theme: “Libraries Now! - Inspiring, Surprising, Empowering”

جلسة الحضور الجُدد: ما الذي يدور حوله مؤتمر الإفلا؟

English

Newcomers' session

منحتني جلسة الحضور الجُدد رؤية مُلهِمة لكل من حضور المؤتمر ومُنظميه. تكونت الجلسة من مناقشات للجنتين مُنفصلتين حول ما يُحمس الناس في الإفلا وما الذي اكتسبه الناس من مؤتمراتها.

ألقت Buhle Mbambo-Thata عضو مجلس إدارة الإفلا كلمة ترحيب. وعادت في كلماتها إلى أول مؤتمر حضرته للإفلا في إسطنبول عام 1995 مُتذكرة أنه كان مؤتمرًّا مُثيرًّا كان به فرصة كبيرة للتعلم والتعرُف على أصدقاء. وكانت رسالتها لتشجيع الحضور الجُدد ألا يقلقوا بشأن أي انطباعات أولى مُربكة قد يشعروا بها، بل أن ينخرطوا مُباشرة في التواصل مع زملائهم من جميع أنحاء العالم.

ما الذي يدفعك لحضور الإفلا؟

تكونت اللجنة الأولى من عضو لجنة حرية الوصول إلى المعلومات وحرية التعبير Alejandra Martinez Del Prado، وطالبة علوم المكتبات والمعلومات Shaked Spier والمتطوعة في مؤتمر هذا العام Minna Marjamaa، قالت لنا Alejandra كيف كان طريقها لأول مؤتمر حضرته في الإفلا حتى أصبحت الآن عضو في لجنة حرية الوصول إلى المعلومات وحرية التعبير. أعطت Minna وShaked انطباعًّا ان الإفلا هي مُحرك التغيير على المستوى المحلي والقومي.

ما الذي اكتسبته من الإفلا على المستوى المهني والشخصي؟

Alex Byrneضمت مُناقشة اللجنة الثانية مسئولي الإفلا وأحد رؤساء الإفلا السابقين وIan Yap مُنسق االمعلومات في قسم مكتبات الطفل والنشء (Libraries for Children and Young Adults Section) وتم تشبيه الإفلا بالأسرة حيث أن علاقة المكتبيين بالإفلا مُتبادلة المنفعة:

"هناك الكثير الذي يُمكن الاستفادة به من الإفلا وأيضًّا الكثيرة لمُشاركته مع الآخرين". رئيس الإفلا بين 2005 و2007 Alex Byrne أن أول اجتماع إفلا له كان مُربكًّا ولكن كان مُمتعًّا للغاية. وذكرنا Alex أن الإفلا ليست مُجرد عروض ومُحاضرات فحسب ولكن تشمل أيضًّا اجتماعات ومجموعات عمل وعمل شاق.

تحدثت السكرتير العام/ Jennefer Nicholson عن الإفلا قائلة: "بمُجرد مُشاركتك يصعب عليك التوقف عن حضور المؤتمر". إنه لمن السهل جدًّا تصديق كلمات مسئولي الإفلا.