Congress theme: “Libraries Now! - Inspiring, Surprising, Empowering”

انطباع سريع عن جلسة الملصقات

English

ستجدون في قاعة المعرض 196 عرض لملصقات مُلهمة للغاية 196 inspiring poster presentations وتستحق زيارتها. فيما يلي لمحة بسيطة عن بعض العارضين وأفكارهم.

Beba Stankovicقامت Beba Stankovic من مكتبة Ilija M. Petrovic من صربيا بعرض مشروع عن التكامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة باسم "دعونا نفهم بعضنا البعض". حيث تشرح قيام عدد من ورش العمل في المكتبة لمساعدة الأطفال في استخدام لغة الاشارة، بمشاركة من مجتمع الصم والذين يعانون مشاكل في السمع، حيث يمكن للأطفال التعامل معهم بسهولة.

 

Valentyna Pashkova & Yulia Kashprukوقد قام كل من Valentyna Pashkova، نائب ريس جمعية المكتبات بأكرانيا و Yulia Kashpruk، كاتبة رائدة تعمل بمركز المصادر المعلوماتية بأوكرانيا، بتقديم عرض عن جمعية المكتبات بأوكرنيا باسم "برنامج بناء جمعيات / مؤسسات مكتبية قوية BSLA في أوكرانيا: الاستثمار في المستقبل". قد أنشئت جمعية المكتبات بأوكرانيا عام 1995 وتقوم حاليًا بتفيذ برنامج الإفلا لبناء جمعيات مكتبية قوية وذلك لبناء شبكة مكتبية قوية تعمل على تعليم المكتبيين في بلدهم ليصبحوا على مستوى عالٍ من المهنية يقابل المستوى المطلوب في الوقت الحالي. وقد حصلت Yulia أيضًا على جائزة الإفلا للمشروع المُلهم لعام 2012 2012 CILIP/IFLA Aspire Award winner .

 

Terhi Vilkmanكما يقوم مشروع Labrary المقدم من Terhi Vilkman، من مكتبة مدينة هلسنكي بفنلندا، بإنشاء قاعات عرض داخل المكتبات تدعو الزائرين لاكتشاف وتجربة الابتكارات المستقبلية وتتيح لمبتكرين الفرصة لتقييم أفكارهم.

 

Juliane Keilوقد قدم Juliane Keil من مكتبة TU الجامعية ببرلين ملصق باسم "ششششششش! هذا مرقص هادئ! – فكرة لحدث مبتكر في المكتبات". الفكرة بسيطة للغاية ولكنها مبتكرة جدًا: يحصل الزائر على سماعات أذن يمكنهم من خلالها سماع موسيقى والرقص والتغيير بين مجموعة أغاني وأخرى فقط بضغطة زر وكل ذلك داخل مبنى المكتبة الهادئ. المرقص الهادئ (حفلات سماعات أكا) أصبح احتفالية موسيقية شهيرة في خلال السنوات القليلة الماضية وقد تم اكتشافها الآن لدى المكتبات.

 

ستجدون عروض الملصقات بقاعة المعرض حتى يوم الأربعاء بعد الظهيرة، فلا تجعل الفرصة تفوتك لتتعرف على ما يقوم به الزملاء من جميع أنحاء العالم!