17 أغسطس 2014

أخبار من سوق الإفلا: كيف يُنشر لك؟

English | 简体中文 | Русский | français | Español | Deutsch

Michel Wong Man Wan

كانت الجلسة 67A  حول "كيف يُنشر لك" فرصة رائعة لصغار الدارسين وحتى المُتخصصين المُخضرمين للإلمام ببعض المعلومات المُفيدة للغاية.

بدأ الأستاذ الزائر Paul Sturges، من جامعة بريتوريا الجنوب أفريقية، الجلسة بالحديث عن تفاصيل عملية النشر ولفت الانتباه لبعض النصائح التي كثيرًّا ما تُنسى رغم بساطتها.   كانت آراءه حول اختيار المجلة المُناسبة والسعي لنصائح الأقران والتعامل مع الرفض، في منتهى الحكمة وتستحق أن نُذكر الجميع بها، كان لديه العديد من التوصيات والنصائح للكتاب الذين يسعون للنشر لأول مرة في مجلة أكاديمية أو مهنية.

تلى ذلك، عرض Jerry W Mansfield رئيس لجنة تحرير مجلة الإفلا المُتخصصة عن المجلة، وهي مجلة مُفتوحة الإتاحة تجذب إسهامات من أكثر من 80 دولة وهو ما يُمكنها من أن تصل إلى الدول النامية، ولها مُلخصات متوفرة بخمس لغات ويُعد جمهورها العالمي من القراء أحد نقاط قوتها الأساسية.

ختمت Caroline Lock من مطبوعات Sage الجلسة بتقديمها فرص النشر مع الإفلا ومُختلف المصادر المُتاحة لدعم  الكتاب على موقع Sage ، وقد أسست الإفلا منذ العام الماضي مستودعها الخاص للمصادر الرقمية في صورة مكتبة الإفلا.

حضر Steve Witt مُحرر مجلة الإفلا الجديد أيضّأ هذه الجلسة؛ للإجابة على أسئلة الجمهور، أما للذين يودون معرفة المزيد، فيُمكنهم دائمًّا زيارة جناح Sage في صالة العرض.

Last update: 18 August 2014