Congress theme: “Future Libraries: Infinite Possibilities”

المكتبات، المواطنون، المُجتمعات: مُلتقى المعرفة:

Русский | Deutsch | Español | 简体中文 | français | English

IFLA WLIC 2014نُشجع المُشاركين على زيارة جناح الإفلا F117 في المعرض، حيث تجد معلومات عن حضور المؤتمر العالمي للمكتبات والمعلومات في ليون المُقرر انعقاده عام 2014. سيتواجد مُمثلون عن اللجنة الوطنية الفرنسية لإمدادكم بالمعلومات اللازمة عن ليون والمؤتمر.

ليون تُرحب بكم:

يُطلق على مدينة ليون "مُلتقى النهرين" حيث يلتقي فيها نهرا الرون والساون. وقد عُرفت ليون عبر تاريخها باستقبالها وفودًّا من المهاجرين من الدول المجاورة.

لا تُعتبر مؤتمرات المكتبات مثلها مثل غيرها من المؤتمرات، فما وراء اجتماع المهنيين العاملين في أحد مجالات المعرفة هو التقاء آلاف العادات الثقافية والأفكار والأهداف المُختلفة.

تُمثل المكتبات مكان التقاء مُستخدميها المواطنون الذين تقوم على خدمتهم في مُختلف المُجتمعات. إن عدم التمييز وإتاحة المعرفة وحرية تداول المكتبات والتعلُّم مدى الحياة هي مبادئ يدعمها المكتبيون حول العالم ويدافعون عنها كل يوم.

لذا تفتخر ليون مُلتقى الحضارات والثروات والشعوب باستقبال المكتبيين من جميع أنحاء العالم على اختلاف لغاتهم وأجيالهم ودياناتهم وجنسياتهم وطبيعة عملهم؛ من أجل دعم القيم المهنية، تُرحب ليون بالمكتبيين من جميع أنحاء العالم بتنوع لغاتهم واختلاف أجيالهم ونوعهم ودياناتهم وجنسياتهم ووضعهم المهني.