Congress theme: “Future Libraries: Infinite Possibilities”

في جلسة المُشاركين الجُدد: تعلَّم وانمو وكن مُشاركًّا:

简体中文 | English | Español | Deutsch | Русский | français

Newcomers' Session

تعلَّم وانمو وكن مُشاركًّا:

كانت هذه بعض النقاط الأساسية التي يُمكن أن نستخلصها من جلسة المُشاركين الجُدد، كان جو الجلسة صحيًّا للغاية دليلاً على الإثارة والحماسة التي يشعر بها المُشاركون مع الإفلا.

أتاحت الجلسة لمن يحضرون المؤتمر لأول مرة فرصة معرفة ما يجب توقعه وكيف يخرجون بأكبر فائدة مُمكنة من المؤتمر العالمي للمكتبات والمعلومات. تكونت الجلسة من لجنتين ترأسها Barbara Lison عضو مجلس إدارة الإفلا. بدأت الجلسة بكلمة أمين عام الإفلا Jennefer Nicholson التي رحبت بالحضور الجُدد والمُشاركين ممن لديهم الخبرة والذين ينتمون إلى أكثر من 120 دولة حول العالم، مُشجعة إياهم عمل صداقات في مجتمع المكتبات العالمي كما فعلت هي في بداية مشوارها مع الإفلا منذ سنوات في مؤتمر عام 1998 بأمستردام.

Newcomers' Session

شارك أعضاء اللجان خبراتهم في حضور مؤتمر الإفلا. وخاصةً الطرفة التي قالتها Kerry Smith التي حضرت ي أول مؤتمر لها أحد اجتماعات اللجان الدائمة وإذ بها تُفاجأ أنها في مكان سكرتير اللجنة.

ضمت الجلسة الكثير والكثير من هذه التجارب التي مر بهؤلاء، مثل: Kay Raseroka, Frédéric Blin, Sigrid Weiss, Buhle Mbambo-Thata ، Ellen Broad. أكد كل هؤلاء على الشعور بالترحاب الذي يشعرون به في مؤتمر الإفلا والفرص المُتاحة والشعور الرائع بأن تكون جزءًّا من هذا الاتحاد العالمي من المُتخصصين.

أعدت الجلسة المُشاركين للجلسات القادمة وانتهت الجلسة وخرج منها المُشاركون بروح "أنا ذاهب لأقول مرحبًّا".