Congress theme: “Future Libraries: Infinite Possibilities”

الفائزون بمنحة المكتبات الأكاديمية والبحثية عام 2013 لحضور المؤتمر في سنغافورة:

English | Deutsch | 简体中文 | français | Русский | Español

 

2013 IFLA Academic and Research Libraries Attendance Grant recipients

قدم قسم الإفلا للمكتبات الأكاديمية والبحثية (ARL)، برعاية سخية من ExLibs وSage، ثلاث منح لحضور مؤتمر الإفلا العالمي للمكتبات والمعلومات عام 2013 لأخصائي معلومات من أحد المناطق التالية: أفريقيا، أمريكا اللاتينية، منطقة الكاريبي، آسيا والمحيط الهادئ.

 

جذبت هذه المنح ستين مُتقدمًّا فاز من بينهم:

أفريقيا:  Joseph A. Semugabi مكتبي، مركز تطوير القانون، كمبالا، أوغندا.

"سيُتيح المؤتمر فرصة رائعة لفهم وتقدير دور الإفلا والتزامها بزيادة مزايا اأخصائيي المكتبات والمعلومات. أرى أن المؤتمر سيُساهم في تنميتي مهنيًّا بالتفاعل مع أفضل المُمارسات والعروض التقديمية القائمة على أبحاث في نطاق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الحديثة التي تُشكل لامحالة صورة المكنبة في المُستقبل. لا شك، أنها تبث في النشاط وتلهمني لكتابة المزيد من الأبحاث وقراءة المزيد عن مثل هذه الموضوعات الجوهرية.

وكوني رئيس مؤسسة أوغندا للمكتبات القانونية (AULL) التي شاركت في تأسيسها عام 2010، سأعقد اجتماعًّا أُشارك فيه مع الزملاء بعض الآراء وأفكار المؤتمر؛ لتناول المشاكل الخاصة بمكتبيي المكتبات القانونية والتحديات التي تواجههم في المعاهد الأكاديمية. سوف أتأكد من أن تحصل AULL على عضوية الإفلا لضمان استمرار المُشاركة في أنشطتها."

Sasekea Harris

أمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي: Sasekea Harri: أخصائي في المكتبات الأكاديمية، جامعة West Indies.

"إنني مكتبية صغيرة السن (31 عام)، عضو في الإفلا وهذا أول مؤتمر أحضره للإفلا. سيُتيح لي المؤتمر فرصة الالتقاء بأكبر المُتخصصين على مستوى العالم في مجالنا والتفاعل معهم. وجعل المكتبات أكثر انخراطًّا معهم لصالح تطوير المكتبات في جاميكا مُستقبلاً. لذا فالمؤتمر بالنسبة لي حقًّا في التوقيت المُناسب ويُحقق قيمة مُضافة وبالتبعية يُحقق ذلك لكل زملائي في جاميكا ومنطقة الكاريبي. وبما أنني داعم شديد الحماسة للإفلا أرحب أيضًّا بمُشاركة زملائي عن أمانة المكتبات في جاميكا وبالتالي منطقة البحر الكاريبي من خلال عمل عرض تقديمي أثناء المؤتمر

Aditya Nugara

آسيا ومنطقة المُحيط الهادئ: AdityaNugara: مُدير مكتبة جامعة Petra Christian، سورابايا، إندونيسيا:

"إن ما يجعلني راغبة في حضور المؤتمر هو أن سيحضره لفيف من المكتبيين وأخصائي المعلومات من جميع أنحاء العالم. وسأستفيد جدًّا من التفاعل وشبكات التواصل التي سأكونها بفضل هذا المنتدى العالمي. وخاصة عنوان المؤتمر (مكتبات المُستقبل..إمكانيات بلا حدود) الذي يُعجبني كثيرًّا، لطالما تساءلت كيف ستكون المكتبات في المُستقبل. لقد أعادت التطورات التكنولوجية المُتسارعة في الاتصالات والمعلومات، تشكيل وضع المكتبات والمعلومات. لقد خلقت هذه التطورات التكنولوجية تغيرات كبيرة في طريقة حياة الناس واستخدامهم المكتبات. تحتاج المكتبات كي تواصل وتستطيع البقاء على الساحة يجب أن تتكيف وتُعيد تحديد أدوارها ووظائفها في خدمة مُجتمعات المُستخدمين. إنني أعمل في مكتبة أكاديمية (جامعية) حيث يكون مُعظم المُستخدمين من الجيل المُعتاد على الحياة الرقمية. وهو ما يجعل من عنوان المؤتمر اكثر صلة وأهمية على المستوى المهني. 

سيتلقى الفائزون شهاداتهم في جلسة الموضوعات الساخنة  قسم المكتبات الأكاديمية والبحثية، الجلسة 151 يوم الثلاثاء الموافق 20 أغسطس، من الساعة الرابعة إلى السادسة في قاعة الجلسات 3.