Congress theme: “Future Libraries: Infinite Possibilities”

OCLC يختار 5 مكتبيين للمُشاركة في برنامج Jay Jordan IFLA/OCLC للتنمية المهنية المُبكرة:

Deutsch | français | Español | 简体中文 | English | Русский

ينتمي مُشاركو دورة 2014 إلى بوتان، السلفادور، نيجيريا، الفلبين، سريلانكا.

دبلن، أوهايو، 20 أغسطس 2013: اختار OCLC بالتعاون مع الاتحاد الدولي لجمعيات ومؤسسات المكتبات IFLA، خمسة مكتبيين للمُشاركة في برنامج Jay Jordan IFLA/OCLC للتنمية المهنية المُبكرة لعام 2014.

أعلن Skip Prichard رئيس OCLC في مؤتمر صحفي خلال المؤتمر العالمي للمكتبات والمعلومات : مؤتمر ومجلس الإفلا العام التاسع والسبعين في سنغافورة، قائلاً أسماء المُشاركين في برنامج Jordan IFLزA/OCLC وهم:

·        OlufunmilayoFati،مُبرمج، مكتبة جامعة Jos، نيجيريا.

·        Franklin Flores Urrutia، أخصائي مكتبات، اتحاد مكتبات سلفادور الجامعية، سان سلفادور، سلفادور.

·        W.M. TharangaDilrukRanasinghe، مُساعد مكتبي، جامعة Kelaniya، سريلانكا.

·        Leonila Reyes، مكتبي ورئيس قسم، جامعة Saint Louis، Baguio، الفلبين.

·        SonamWangdi، مكتبي، جمعية UgyenWangchuck للحفظ والبيئة

إن برنامج Jay Jordan IFLA/OCLC للتنمية المهنية المُبكرة والتي سُميت باسم رئيس OCLC السابق، يدعم أخصائيي علوم المكتبات والمعلومات ي البلاد النامية اقتصاديًّا. يُقدم البرنامج تعليمّا متطورًّا مُستمرًّا وينسق الاحتكاك بالكثير من قضايا تكنولوجيا المعلومات والعمليات المكتبية وأمانة المكتبية التعاونية حول العالم. وباختيار الخمسة المُشاركين في دورة 2014، يكون البرنامج قد استقبل 70 من المكتبيين وأخصائيي علوم المعلومات من 36 دولة حول العالم.

"يُقدم هذا البرنامج فرصةً للمكتبيين الموهوبين للنمو مهنيًّا في مرحلة مُبكرة من مشوارهم العملي." قال Prichard."يتعلم المُشاركون على المدى القصير، في مجال أحدث تطورات علوم المكتبات والمعلومات، أما على المدى البعيد فستُساعدهم خبرتهم مع OCLC على مواجهة تحديات أمانة المكتبات في بلادهم.

سيدخل المشاركون خلال البرنامج والذي يسغرق أربعة أسابيع، في مُناقشات مع رواد وقادة علوم المكتبات والمعلومات، وزيارة المكتبات، وانشطة للتنمية المهنية. سيكون البرنامج في مقر OCLC في دبلن، أوهايو.

يمنح البرنامج المُشاركين أيضًّا فرصة لمُشاركة عادات وثقافات بلادهم مع غيرهم من المُشاركين والزملاء الذين يلتقون بهم والمكان الذي يستضيفهم خلال البرنامج.

يقوم المُشاركون بعمل عروض تقديمية رسمية وغير رسمية حول بلادهم والمكتبات وما يواجهها من تحديات في تلك الدول.

وبنهاية البرنامج، يُترجم المُشاركون الخبرات التي اكتسبوها إلى خُطط تنمية مجال مُحدد لتوجيه نموهم المهني المُستمر وإسهامهم شخصيًّا إلى مؤسسات بلادهم.

"لقد اصبحت شخصًّا جديدًّا أفضل" قالت RozitaPetrinska-Labudovikj إحدى المُشاركات من مقدونيا في دورة 2013. "إن خبرتنا المهنية الآن أغنى وتعرفنا على زملاء جُدد ولدينا من هذه التجربة ذكريات جميلة. إن مُساعدة هذا البرنامج لا تقتصر على الأقكار البحثية التي أثارتها بل حمستني لمزيد من العمل والتنمية.

ضمت لجنة اختيار 2014: Fiona Bradley (الإفلا)، Sarah Kaddu (مكتبة أوغندا الوطنية)، HellaKlauser (جمعية المكتبات الألمانية)، Nancy Lensenmayer (OCLCRobert Moropa، (جامعة PretoriaGeorge Needham (OCLC).

 

هناك فرصة لرعاية البرنامج رسميًّا، لمعرفة المزيد من المعلومات، برجاء التواصل مع George Neeedham، نائب رئيس OCLC، على:

mailto:needhamg@oclc.org..

يُمكنكم الاطلاع على تفاصيل التقديم لدوة 2015 على: OCLC Website.