Congress theme: “Future Libraries: Infinite Possibilities”

تبات والتنمية في آسيا: ما وراء إتاحة الوصول إلى المعلومات:

简体中文 | Deutsch | français | Русский | Español | English

When?

20 August, 13:45-14:45

Where?

Summit 1

تتطلب التنمية إتاحة الوصول للمعلومات والتكنولوجيا والدعم لاستخدامها والمساحة الكافية للتواصل مع الآخرين .وفي أوقات نقص الميزانية يكون الاستثمار في المؤسسات المحلية الموثوق فيها حلاًّ عمليًّا وذكيًّا. ونجد أن أكثر من 23،000 مكتبة عامة أي 73% من إجمالي مكتبات العالم، يوجد في الدول النامية، ولهذه المكتبات أعضاء حول العالم، و"إتاحة الوصول " هي حركة للاشخاص والجمعيات مالمؤمنة بأن المكتبات العامة تُساعد على تحقيق أهداف التنمية على المستويين الاقتصادي والاجتماعي.

Beyond Access

ستستكشف هذه الجلسة كيف تُمكن المكتبات العامة من التنمية في آسيا. وبنماذج من بوتان ونيبال والفلبين، وتُقدم الجلسة أفكارًّا جديدة لخدمات المكتبة العامة والشراكة مع اتركيز على دور التكنولوجيا. ستسعرض أيضًّا دور المؤسسات المكتبية في الترويج لدور وصورة المكتبات العامة  الجديدة في آسيا ودعمها. ما التحديات التي تخص الإقليم وما هي الحلول التي حل المُشكلة.

ستُدير الجلسة Fiona Bradley رئيس قسم خدمات العضوية والتطوير وAri Katz نائب مُدير قسم التكنولوجياوالمُجتمعالمدني في IREX.

غن ما وراء "إتاحة الوصول" مُبادرة بدأها مجلس الأبحاث والتبادل (IREX)، المعلومات الإلكترونية (EIFL)، Makaia، Facilitating Change، The Asia Foundation، Technology & Social Change Group (TASCHA)، Riecken Foundation، READ Global، بدعم من Bill & Melinda Gates Foundation.

يُمكنكم معرفة المزيد على: www.beyondaccess.net.