Congress theme: “Open access to knowledge - promoting sustainable progress”

جلسة التخطيط للرئيس المنتخب

English
President-elect brainstorming sessionطلبت إنجريد بارينت رئيس الإفلا المنتخب فى صباح يوم جلسة تبادل الأفكار من الوفود المتجمعة تعليقاتهم ومداخلاتهم بشأن شعار الرئاسة الخاص بها "المكتبات تشكل مستقبلنا"، وكذلك الشعارات الفرعية، الشمولية، التحول، الإبتكار،  نقطة تقارب والتقاء. وقالت بارينت أنها وأعضاء مجلس الإدارة هم من فكروا فى هذا الشعار بعد أن قرروا أن يكون الشعار الجديد عن الناس والمجتمع. وعقب عرض الشعار الرئيسى، شُرحت الأربعة شعارات الفرعية. الشمولية لخدمة الجميع دون إصدار أحكام، أو تحامل، والتحيز هو ركيزة دعم داخل المكتبات وواحدة من أهم المهام. التحولكان حول التغييرات لتلبية احتياجات المستخدمين بشكل أفضل. الإبتكاربشتى الطرق لإيجاد أساليب عمل جديدة وحلول. وأخيراً، نقطة تقارب والتقاء لإيجاد التعاون والمشاركة فى كل مكان حولنا لتقديم العمل والخدمات فى المكتبات بشكل أفضل.

وبعد محاضرة الشعارات الفرعية، كون الخمسون حاضراً ورشة عمل وتجمعوا فى شكل عدة مجموعات حيث ناقشوا مضمون الشعاران الفرعيان الأول والثانى، فضلاً عن الشعار العام. نتجت عن ورش العمل هذه بعض الأفكار؛ معظمهم كانوا حول الشعاران الفرعيان الإبتكار ونقطة تقارب والتقاء. وقالت إحدى المجموعات شىء هام؛ أن الطريقة المبتكرة للعمل هى من خلال التقارب والإلتقاء، وبالتالى خلق إمكانيات للتغيرات التحولية.
وقال بول ويتني فى ملاحظاته الختامية أن الشعار يمكن أن يعمل على مستويات كثيرة ولكن، كما تبين خلال تبادل الأفكار، أن "بعض التغيير والتبديل" لا يزال قائم.

تعليقاتكم واقتراحات فى غاية الأهمية؛ يرجى الاتصال بالرئيس المنتخب للإفلا، إنغريد بارينت: Ingrid.parent@ubc.ca أو ميلودى بيرتون: melody.burton@ubc.ca