Congress theme: “Libraries Now! - Inspiring, Surprising, Empowering”

جولة "ركوب الدراجات من أجل المكتبات" وسط عطور السونا

English

cycling for libraries

تحولت الساحة أمام مركز المؤتمرات مساء يوم الاثنين الماضي مكان لتجمع أكثر من 40 مكتبي ودرجاتهم. وضمت هذه المجموعة منظمي فعالية "ركوب الدراجات من أجل المكتبات" (Cycling for Libraries 2012) والمُشاركين فيها وعدد من  المُشاركين في المؤتمر العالمي للمكتبات والمعلومات 2012 الذين يمتلكون الجرأة. اتجه المشاركون بعد 20 كم من ركوب الدراجات وسط أكثر مشاهد هلسينكي الطبيعية الهادئة، إلى أكثر معالم العاصمة الفنلندية إبهارًّا وهي أكواخ صيفية لها حدائق على بعد ما لا يزيد عن 10 كم من وسط المدينة.

cycling for librariesهناك أعد أخصائي نظم المعلومات في مكتبة فنلندا الوطنية (National Library of Finland)، سونا فنلندية تقليدية تصل درجة حرارتها إلى ما يُقارب 120 درجة مئوية. نزل المكتبيون من على الدراجات للذهاب إلى السونة التي أعدها Lager ثم هربوا من حرارتها ليسبحوا في نهر قريب. لقد بدا حماس الكثير من المُشاركين لتجربة السباحة  في النهر والساونا الدافئة مع زملائهم من مُختلف البلاد.

وبحلول ظلام الليل بدأ الرذاذ في التصاعد من النهر، واستمتع المُشاركون بحوارات شخصية وعملية. وقالت Jennifer Groff "إنها تجربة لم أكن لأعيشها في أي مكان آخر"، وهي أخصائي مكتبات في مكتبة Manheim العامة، بالولايات المُتحدة الأمريكية.

قالت Jukka Pennanen في طريق العودة إلى المدينة "كانت جولة ركوب الدراجات جزءًا صغيرًّا من رحلة كبيرة، وقد كان هذا أسهل جزء فيها" أحد مُنظمي الفعالية الأساسيين. وكانت هناك عدة استفسارات حول جولة ركوب الدرجات العام القادم، ولكن ليست هناك حتى الآن أي خُطط لرحلة مُماثلة. ولكن وضح ذلك حماس المكتبيين لتنظيم مثل هذه الفعالية مرة أخرى.