Congress theme: “Future Libraries: Infinite Possibilities”

سان باولو تحصد جائزة المكتبة العالمية:

Русский | français | Deutsch | Español | English | 简体中文

سوف يستخدم البرنامج الذي تُديره الحكومة المليون دولار جائزة سبل التعلُّم؛ لتحديث الدمج الرقمي في مدن البرازيل مُرتفعة الكثافة السكانية.

إنه في 19 أغسطس 2013، سياتل، قدمت مؤسسة Bill & Melinda Gates جائزة سبل التعلُّم وقيمتها مليون دولار إلى Acessa Sãof Paulo التي تعمل على ضمان سهولة حصول كل سكان ساو باولو على كمبيوتر وإنترنت بالمجان. إنه جزء من منهج حكومة ساوباولو المُتعدد الجوانب في مُساعدة المُهمشين؛ لانتشال أنفسهم من الفقر.

يستطيع أقل من نصف سكان سنغافورة استخدام الإنترنت بمواردهم الخاصة ويكون دخول هذه الخدمة مقصورًّا على المنازل ذات الدخل المُرتفع. وبالرغم من أن ساو باولو من أغنى المدن البرازيلية إلا ان تفاوت الأجور يُشكل تحديًّا. وتهدف Acessa إلى وصول التكنولوجيا التكنولوجيا والتدريب اللازمانللتقدم في التعليم وضمان وظيفة بدخل جيد أو مشروع بغض النظر عن الدخل.

سوف تتبرع شركة ميكروسوفت ببرمجيات تُقارب قيمتها الثمانية مليون دولار كجزء من التزامها العالمي بإدخال مزايا التكنولوجيا للمُجتمعات.

هذه هي السنة الرابعة عشرة لهذه الجائزة التي تُميز الجهود المبتكرة للمكتبات والمؤسسات الشبيهة خارج الولايات المتحدة؛ لتيسير الحصول على الكمبيوتر وخدمة الإنترنت بالمجان.هذه المثبادرة برعاية المكتبات العالمية والتي تعمل لفتح مجالات المعرفة وفرص تحسين حياة الملايين.

قال DaviZaia، أمين عام الإدارة "إن الوصول الى المعلومات الرقمية والتكنولوجيا مهمة للتعلين، المواطنة، والارتقاء بحياتهم." "نحن نؤمن إنها مسئولية الحكومة أن تضمن وصول الأفراد كافة الى التكنولوجيا والمعلومات بغض النظر عن مكانتهم المادية. ولكن اكسيسا ---- لاتوفر فقط أجهزة الكمبيوتر والانترنت فحسب ولكنها تمد الأفراد بالتعليم والمعلومات التي يحتاجون إليها لاستخدام هذه الأدوات بأفضل طريقة ممكنة.

من أكثر الجهود المبتكرة Accesa ، Sao Paulo. أنها أوجدت أكثر من 700 محطة تكنولوجية تم وضعهم في محطات القطارات والمترو ومحطات الأتوبيس والمستشفيات والمكتبات ومراكز الخدمات الحكومية ومشاريع الإسكان وأماكن أخرى. قامت الفكرة على أساس الوصول الى الناس حيث يكونون ليكون من السهل عليهم استخدام التكنولوجيا في روتينهم اليومي.

أشارت ديبورا جيكوبز، مدير مبادرة المكتبات العالمية التابعة لمؤسسة بيل وميلندا جيتس في الجلسة التي أعلن فيها عن الجائزة في سنغافورة قائلةً: "لقد أخذ هذا البرنامج فكرة إتاحة الوصول الى المعلومات الى مستوى جديد تمامًا"، وهذا بدلاً من القاء العبء على المستخدم لإيجاد التكنولوجيا، ثم وضع محطات للتكنولوجيا في أماكن يسهل على الناس استخدامها مثل: الذهاب الى العمل، وهم يزورون ذويهم في المستشفى، أو أثناء ملء الإستمارات في الهيئات الحكومية.

في مدينة يشكل الوصول فيها من طرف الى آخر تحدي حقيقي يكون هذا المنهج عبقري.

سوف تستخدم Accesa سان باولو هذه الجائزة لتوسيع شبكة المحطات في تعيين وتدريب مراقبين أكثر لإدارة المحطات ولتطوير مشاريع أكثر لتلبية احتياجات المجتمع الذي تخدمه.

مؤسسة بيل وميلندا جيتس

إيمانًا أن لكل حياة قيمة متساوية، تعمل مؤسسة بيل وميلندا جيتس على مساعدة الناس لتعيش حياة صحية ومنتجة. في البلدان النامية تركز المؤسسة على تحسين صحة الناس واعطائهم فرص لإخراج أنفسهم من الجوع والفقر المدقع. في الولايات المتحدة، تهدف المؤسسة الى ضمان وصول كل الناس – وخاصة من لديهم موارد محدودة – الى الفرص التي يحتاجون إليها للنجاح في المدرسة والحياة.

مقر المؤسسة في سياتل بواشنطون ويديرها المسئول التنفيذي الأول جيف رايكس ونائب الرئيس وليام لاتش جيتس الأب تحت إدارة بيل وميلندا جيتس ووارين بافيت.

لمعرفة المزيد زوروا الرابط التاليwww.gatesfoundation.orgأو شاركوا في الحوار على الفيسبوك وتويتر.

للتواصل:

البريد الإلكتروني: media@gatesfoundation.org

هاتف: 7093400 206 1 +