4 April 2017

Announcement

:انطلاق رؤية الإفلا العالمية

English | Русский | Español | 简体中文 | français | Deutsch

لا يُمكن التعامل مع التحديات التي تواجه مجال المكتبات بسبب العولمة المُتزايدة إلا بجعل مُجتمع المكتبات مُجتمعًا يشمل الجميع ويجد تجاوبُا عالميًا.

بدأت مُناقشات الإفلا عن رؤيتها العالمية رسميًا اليوم في أثينا، وجمعت آلاف من مُمثلي المكتبات حول العالم؛ لاستكشاف كيف يُمكن أن يصل بنا مُجتمع مكتبي مُتصل إلى مواجهة تحديات المُستقبل.

وبعد هذه الفعالية الأولى في أثينا، تبدأ الإفلا هذه المُناقشة على مستوى العالم وتُنسقها في سلسلة من الاجتماعات وورش العمل رفيعة المستوى في نُختلف أنحاء العالم.

IFLA Global Vision

يُمكنكم الاطلاع على الموقع الجديد الخاص بمُناقشة الإفلا العالمية، على: globalvision.ifla.org

سيقوم المكتبيون حول العالم بعمل العديد من الاجتماعات والأنشطة على الإنترنت [#iflaGlobalVision] بُناءً على قوة ما بدأ في أثينا، في الوقت ذاته يُقدم هذا الموقع الإلكتروني المُخصص "للرؤية العالمية" المعلومات الأساسية حول المُبادرة كما سيُفر المواد والآليات التفاعلية (مثلا: أثناء التصويت) والتي تسمح بالمُشاركة النشطة في تحديد التحديات المُستقبلية ووضع أولويات المكتبة.

هل أنت مُستعد لمواجهة تحديات المُستقبل؟ شاركنا رأيك!

ستتوصل الإفلا لاستنتاجات من هذه المُناقشات وبيانات التصويت وستقوم بتحليلها، وهي المادة التي ستوفر قاعدة فريدة من المواد اللازمة لتقرير رؤية الإفلا العالمية والذي سوف يُنشر في بدايات 2018، و بموجبه سيضع قطاع المكتبات خُطط عمل عن كيفية وضع رؤية جماعية تُطبق مُستقبلاً.

نؤمن وبشدة أن مُجتمع مكتبي موحد وعلى تواصل هو السبيل إلى إثبات قدرات المكتبات في بناء /مُجتمعات مُتعلمة لديها معلومات وقادرة على المُشاركة.

إننا نصنع المُستقبل سويًا: فانضم إلينا!

Gerald Leitner
سكرتير عام الإفلا

yellow line